منتدى شروق الجزائر

chorouk.montadarabi.com


    فوائد اوراق الزيتون

    شاطر
    avatar
    chorouk sun
    Admin

    المساهمات : 65
    تاريخ التسجيل : 20/04/2012
    العمر : 31

    فوائد اوراق الزيتون

    مُساهمة  chorouk sun في الأحد مايو 06, 2012 3:53 pm

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الامين ". صدق الله العظيم"
    لقد اخترت لكم وللفائدة منافع ورق الزيتون كما جاءت فى منتدى التطبيب بالاعشاب الطبية.
    إذا كانت ثمار الزيتون تمثل أحسن غذاء فإن أوراق الزيتون كنبات طبي تمثل أحسن علاج.
    ---------------------
    يقول الدكتور محمد فائد: " إنه لأمر غريب جدا أن يصاب الناس بارتفاع الضغط في بلد ينبت فيه الزيتون، ولو علم الناس فائدة الأوراق لاستهلكوها وتركوا الثمار ".
    أوراق الزيتون تحد من كل الأمراض وهو النبات الذي لا يشكل أي خطر على الجسم.
    تحتوي أوراق الزيتون على مركبات كيماوية كابحة للجراثيم ومنها الباكتيريا والفايروسات والفطريات والطفيليات، وتتميز أوراق الزيتون على الأعشاب الطبية الأخرى بكونها غير ذات أعراض جانبية أو مضاعفات تسممية، ولذلك فلا يخشى من تناولها بكثرة، ولو أن هناك مستخلصات أوراق الزيتون تباع في الصيدليات أو المعشبات بالدول الغربية، فإن استعمال أوراق الزيتون يضل ممكنا وسهلا وفي متناول الجميع ، فليس هناك أي سر من ناحية الخبرة، لأن أوراق الزيتون معروفة لدى الجميع، ونريد أن ننصح الناس باستهلاكها بدون تحفظ أو تخوف من أي خطر، وأن يتركوا طريقة كل الأقاويل الخاطئة مثل: سمعت في قناة، أو قال لي أحد، أو قرأت في بعض الصحف، فكل هده الأقاويل لا أساس لها من الصحة وربما تدخل الشك في الناس فلا يستفيدون من العلاج الطبيعى.
    وأوراق الزيتون تستهلك على عدة أشكال، منها اليابسة والخضراء وعلى شكل نقيع أو مسحوق أو مغلاة في الماء. وإذا كان الزيتون البري الذي لا يعطي ثمارا فهو أحسن.
    يتبع
    avatar
    chorouk sun
    Admin

    المساهمات : 65
    تاريخ التسجيل : 20/04/2012
    العمر : 31

    تابـــع

    مُساهمة  chorouk sun في الأحد مايو 06, 2012 3:55 pm

    اولا- الأمراض التي يمكن علاجها بمستخلص الزيتون
    من أهم ما يمكن أن يعالج بأوراق الزيتون ارتفاع الضغط :
    تناول ماء الزيتون أو مسحوق أوراق الزيتون أو عصير أوراق الزيتون يخفض الضغط بسرعة ويضبطه لكن مع حمية غذائية خالية من اللحوم ومشتقات الحليب.
    - أمراض القلب والشرايين ومنها الانسدادات والتصلبات الداخلية للأوعية الدموية
    - الكوليستيرول والشحوم في الدم
    - التسممات الغذائية
    - الزكام
    - التهاب الكبد
    - السرطان
    ثانيا- وأوراق الزيتون تفيد كذلك في التجميل لأنها تستعمل في غسل الأسنان والشعر والأرجل، وتزيل الهربس إذا وضع مستخلص الزيتون على البقع في الوجه وتحك كذلك على بقع وحبوب الهربس في الأعضاء التناسلية. وتقطر في الأدن لتطهيرها من التخمجات أو السيلان أو الصديد، وتطهر بها الأدن بالنسبة للأشخاص العاديين.
    طرق استعمال أوراق الزيتون :ثالثا
    الطريقة الأولي : تطحن أوراق الزيتون (كيلو أوراق مع لتر ماء) مع الماء المغلى أو مع ماء معدني في آلة الطحن الكهربائية ثم يترك الخليط لمدة ساعتين يصفى بعدها على قماش سميك أو مصفاة أو قطن ويوضع المستخلص في مكان مظلم وقي قنينة غير شفافة.
    الطريقة الثانية : تغلى أوراق الزيتون الخضراء أو اليابسة بعدما تغسل جيدا في الماء لمدة ساعتين وتترك بعدها حتى تبرد ثم تصفى حيث نحصل على نقيع أصفر داكن أويميل شيئا ما إلى الداكن.
    الطريقة الثالثة: تجفف أوراق الزيتون بعد غسلها ثم تطحن بآلة كهربائية أو برحى تقليدبة أو تدق بالمدقة حتى تصير مصحوقا رقيقا يمكن غربلته على شبكة أو قماش كما يغربل الدقبق لنحصل على مسحوق رقيق يمكن مزجه مع أي سائل أو مع الشربة أو مع العسل أو مع الأكل كما يمكن أن يضاف إلى أي منتج يكون سهل الإستهلاك.

    فى الاخير اطلب منكم الدعاء للدكتور على هذه الفائدة والى على نقله لكم. شكرا.

    منقول للأمانة
    تحياتي-شروق-
    cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 9:05 am